الاثنين، 6 نوفمبر 2017

قدرنا هو علاقة مميزة مع الإمارات والسعودية

تركوا عنكم ما تأتي به غربان التواصل الإجتماعي وجحوش تويتر عندنا وعندهم يظل قدرنا و مصلحتنا علاقة مميزة وخاصة بين الكويت والسعودية والإمارات.
الكويت والسعودية والإمارات ثلاث دول خليجية وعربية ممنوع ان يحصل بينها شقاق وخلاف فهي آخر ما تبقي من حصون العروبة بعد ان دمر الربيع العربي اغلب الدول الاساسية العربية وعاثت الحروب الأهلية في الباقي الآخر.
دول مستقرة وتنعم بإقتصادات صحية لم تكتفي بتوفير الرفاهية لشعوبها بل تعدت ذلك الي إعانة ومساعدة باقي الدول العربية.
في الآونة الأخيرة وخاصة الثلاث أسابيع الاخيرة حدثت حرب ضروس شرسة وقذرة في تويتر حاول البعض جر الجميع لها.وأدواتها كانت تغريدات تدعو للفتنة والشقاق  وكذلك هاشتاقات شيطانية ذات كلمات خبيثة جاذبة وصلت بعضها الي ترند وشارك فيها عشرات الآلاف من المغردين الذين زادوا الطين بله وألقموا النار المشتعلة حطبا اكثر بل تشعب الموضوع وطرق خطوطا حمراء لم نعهدها في الخليج سابقا وهي التعدي والتطاول علي القيادات والشخصيات الكبيرة في كلا البلدان .
علاقتنا بالإمارات والسعودية هما آخر قلاعنا وحصوننا ضد ما يحدث في إقليمنا الموعود بحرب جديدة كل عدة سنوات قليلة.
كذلك هم ظهرنا وسندنا عندما تلم بِنا اَي أزمة إقتصادية لا نستغني عنهم ولا هم يستغنون عنا.
ثلاث بلدان يجمعها مصير واحد ومستقبل منطابق فما سيحدث في اَي منها سينتقل بسرعة إلي الباقي.
لا اطلب لجم المغردين وإغلاق السبل أمامهم للتغريد فنحن في عصر تحول فيه العالم الي قرية صغيرة وصغيرة جدا فإن اغلقت احد أبواب التواصل الإجتماعي فسينفتح عليك الف باب وباب فهناك الفيسبوك وهناك الولتساب وهناك وهناك من أبواب التكنولوجيا الجديدة التي نعلمها والتي نجهلها.
فقط أطالب أن يكون هناك وعي قوي لدي المواطن الخليجي أن الرادحين والسبابين والشتامين يعدون علي الاصابع ولا يمثلون بأي حال من الأحوال شعوب تلك الدول بل ان بعضهم عالة عليها وتضرر منه الكثير من أبناء وطنه اكثر من غيرهم.
نحن شعوب ظهرنا علي الدنيا نردد خليجنا واحد وشعبنا ومصيرنا لم نعرف غير دول الخليج من تساندنا دون مصلحة ولَم نري فعل يساوي فعل أهل الخليج حين ألمت في الكويت اكبر كارثة في تاريخها.
نفطة اخيرة : خليجنا واحد وشعبنا واحد ومصيرنا واحد...أنا الخليجي.

@ghunaimalzu3by

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق