الأربعاء، 4 أكتوبر 2017

أعزائي وزارة الإعلام بخصوص قناة صوت الخليج


من اجمل القنوات الإذاعية التي لا تمل منها وتتركها علي راديو السيارة طول اليوم بدون أن نخذلك  بإختياراتها الغنائية سواء الخليجية منها أو العربية.هي قناة صوت الخليج من الدوحة وهي قناة غنائية عذب وجميل ذوقها والتي لا أعرف ظروف السماح لترددها بالتواجد علي قنوات ال FM   الكويتية لكن لم نمانع لأنها كانت تطربنا بأعذب الألحان وأشجي الأصوات وكان وما زال برنامجي المفضل فيها هو ما يطلبه المستمعون الذي يعده ويقدمه مذيع مبدع وقدير مع الأسف لا يحضرني اسمه ويشاركه احيانا في تقديم البرنامج احد المطربين المفضلين لدي وهو الفنان  المخضرم إبراهيم حبيب صاحب الاغنيات التراثية الخالدة.
لكن قبل عدة أسابيع طرأ شئ غريب علي تلك القناة فقد بدأت تذيع الأغاني الوطنية القطرية الحماسية والتي تمدح وتشيد بدولة قطر واميرها سمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني.وهو أمر محبوب وطيب فالغناء للوطن والقادة تنمي الولاء والحب للوطن..ولكن ( علي طريقة فيصل البصري ).. هذا الأمر بدأ مع بداية الخلاف الخليجي الخليجي وهو أمر يشكل حرج للكويت الدولة المحايدة والوسيط التي لا تفرق بين كل دول الخليج.
ويزداد الأمر حرجا حين نركز في بعض كلمات تلك الأغاني فهي تقول عبر مفرداتها عن قدرة قطر علي الصمود والتحدي لخصومها( وحاليا لا يوجد خصوم لقطر غير الدول الخليجية الثلاث ومصر ).
إحدي الأغنيات التي يتم إذاعتها بشكل يومي الساعة الواحدة والنصف ظهرا وهي قمة الذروة في إستماع المواطنين للإذاعة وقنواتها بحكم عودتهم من أعمالهم علي سياراتهم.تصوروا ماذا تقول كلمات الاغنية وهي ذات لحن حماسي جميل يخليك ( تشيش ) معها :
( بان فجر الصمود ولاحت نجومه ) إلي آخر كلمات الاغنية وهي للامانة رائعة لحنا وكلاما .لكن الذي ليس رائع هو إذاعتها علي ترددات  داخل نطاق الكويت في هذا الوقت بالذات ( وكلكم فهاميه).
نحب قطر وشعب وأمير قطر سمو الشيخ تميم. لكن هذا الأمر لا يتفق مع دور الكويت كوسيط محايد في الأزمة الخليجية.نحن نقف في منتصف الطريق بين كل أطراف الخلاف نحبهم كلهم علي نفس المستوي ونتمني من الله أن يكلل جهود سمو الأمير حفظه ورعاه بالنجاح ويجمع اللحمة الخليجية مرة أخري.
أتمني من وزارة الإعلام مخاطبة إدارة قناة صوت الخليج بالإكتفاء بخطها السابق كقناة منوعات وعدم إحراجنا مع أشقائنا في الخليج بإذاعة أغاني وطنية قطرية حماسية تمجد الموقف القطري من الأزمة.
الموضوع ليس بسبط كما يتصوره البعض الحرب الإعلامية بين أطراف الخصام الخليجي وصلت درجات من الشراسة الغير مسبوقة وقد ( حاشنا بعض طشارها ) لذلك نحن ( مش ناقصين ) علي قولة إخواننا المصريين .فلنلتزم الحياد التام وعدم إعطاء الفرصة لأي من كان أن يتجاوز حدوده ضدنا بحجة عدم حيادنا.
نقطة أخيرة : نحب دول الخليج علي حد سواء ولا تفرقة لدينا بين دولة وأخري والترددات الإذاعية لكل دولة تخضع لسيادتها وتحترم كل شروطها وقوانينها وتوجهاتها .

@ghunaimalzu3by

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق