الأربعاء، 12 أبريل 2017

تلاحق عمرك وسجل البيت بإسمك


أرسل لي أحد الأصدقاء صور لتغريدات قديمة للمرحوم الزميل ناصر العليمي جعلها الله في ميزان حسناته وصدقة جاريه تنفعه يوم الحساب.
يوصي ويحرص وينبه المرحوم ناصر كل المستفيدين من الخدمة الإسكانية علي تسجيل البيت أو القسيمة بإسم المستفيد خلال خمس سنوات من إستلامه لها وإلا ضاع حق ورثته في حق الإنتفاع بذلك البيت أو تلك القسيمة.
ويشرح المرحوم ناصر العليمي بالتفصيل خطوات تسجيل البيت وهي كالتالي : وسأذكرها حرفيا لعلها كما قلت تصبح صدقة جاريه له :

هناك الكثير من المواطنين تم سحب منازلهم المخصصة لهم من الحكومة بعد وفاة المخصص له لانه لم يقم بتوثيق المنزل في وزارة العدل للجهل بالقانون.إن قانون الرعاية السكنية يعتبر القسيمة الحكومية ليست ملك للمواطن طالما لم يتم توثيقه في وزارة العدل فكتاب التخصيص لا يعتبر وثيقة تملك.يجب علي كل مواطن بتم تخصيص قسيمة او بيت له أن يقوم بعد إيصال الكهرباء بتوثيق البيت في وزارة العدل ويتمورهن الوثيقة ببنك الإئتمان ليضمن حقه.
إنتهي كلام المرحوم ناصر العليمي لكنه اضاف هذه المعلومة وهي طلبات إصدار وثيقة الملكية وهي :
صورة بطاقة مدنية للزوج.صورة بطاقة مدنية للزوجة زائد صورة الجمسية.صور شهادات الميلاد لجميع الابناء.شهادة لمن يهمه الامر من وزارة الكهرباء بإيصال التيار الكهربائي للقسيمة.
نقطة اخيرة : اتمني من معالي وزير الاسكان المهندس ياسر ابل الإيعاز لقطاع العلاقات العامة بالوزارة لشن حملة إعلامية وتوعوية لتغطية هذه النقطة التي بسببها حصلت الكثير من المشاكل للاسر الكويتية التي وجدت نفسها بعد وفاة معيلها فجاة بدون سكن.
@ghunaimalzu3by




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق